حان الوقت للبدء بإعداد طلبات تأشيرة العمل H-1B للسنة المالية 2015

يوم الفاتح من أبريل 2014, “الموعد النهائي” لملىء طلبات تأشيرة ,H-1B يقترب بسرعة .و ستشرع الحكومة ابتداءا من هذا اليوم بقبول الطلبات الخاصة بالسنة المالية الجديدة, و التي تبدأ يوم الفاتح من أكتوبر 2014. و سيستمر مكتب خدمات المواطنة و الهجرة في الولايات المتحدة (USCIS) بقبول طلبات H-1B جديدة بعد الفاتح من أبريل 2014, لكن فقط إلى حين بلوغ سقف تأشيرات (H- 1B cap) H-1B.

 ندعوكم إلى تقديم أي موظف قد يكون بحاجة إلى كفالة H-1B في أقرب الآجال. نتوقع هذه السنة أن يتم بلوغ سقف التأشيرات بسرعة نظرا لتحسن الظروف الإقتصادية بشكل عام خلال السنة الماضية و استنادا على سرعة ملىء الطلبات في السنة الأخيرة.و نتوقع أيضا أن يتم بلوغ سقف تأشيرات H-1B خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أبعد تقدير.

لما يتم بلوغ سقف تأشيرات H-1B , لن يصبح بإمكان أصحاب الأعمال إرسال الطلبات الجديدة المتعلقة بالـ ” cap-subject ” لتأشيرة H-1B  حتى حلول الفاتح من أبريل سنة 2015.

لكي تكون مؤهلا للحصول على تأشيرة  H-1B  , يجب أن يخضع الطلب لشرط واحد أو أكثر من الشروط التالية:

  • أن تكون شهادة البكالوريوس أوالدبلوم العالي أو ما يعادله هو الشرط الأدنى للمنصب المحدد في الحالات العادية؛
  • أن يكون شرط الحصول على الشهادة بخصوص هذا المنصب أمرا شائعا داخل القطاع,أو أن يكون العمل جد معقد أوفريدا من نوعه بحيث لا يمكن أن يقوم به إلا شخص حامل لشهادة البكالوريوس في مجال ذوعلاقة بالمنصب؛
  • أن يشترط صاحب العمل ,في الحالات العادية, الحصول على شهادة أو ما يعادلها بخصوص المنصب ؛أو أن تكون طبيعة الواجبات المحددة خاصة جدا ومعقدة مما يجعل المعرفة المتطلبة لإنجازها رهينة بكون الموظف حاصلا على  بكالوريوس أو دبلوم عالي .

مكتب المحاماة أوغمن جد مسرور للعمل معكم لتقديم طلبات  H-1B إلى غاية الفاتح من أبريل,و في فرصة قادمة,مادامت تأشيرات H-1B  متوفرة.

و ننصح بشدة المترشحين المهتمين بالإتصال بمكتبنا حالا لطرح الأسئلة والإستفسارات حول مدى أهليتهم للحصول على تأشيرة H-1B .

يستلزم كل طلب تأشيرة H-1B  مصادقة وزارة العمل (Department of Labor) على طلب شرط العمل (Labor Condition Application).
و يسمح القانون التنظيمي لوزارة العمل لمدة أقصاها سبعة أيام عمل لمصادقة طلب LCA . لذلك فمن المهم البدء بطلبات H-1B جديدة في أقرب وقت ممكن.

Ogmen Law Firm | OgmenLaw.com | مكتب المحاماة أوغمن

FacebookTwitterGoogle+